الأحد، 16 أغسطس 2015

رئيس جمعية حي المستقبل بالروينة ولاية عين الدفلى فوداد حسان هدفنا الرقي وخلق روابط متينة وسلوكات سليمة

فوداد حسان بلدية الروينة



رئيس جمعية حي المستقبل بالروينة ولاية عين الدفلى فوداد حسان  هدفنا الرقي وخلق روابط متينة وسلوكات سليمة


 في هذا العدد الخاص مع رئيس جمعية حي المستقبل ببلدية الروينة بولاية عين الدفلى، وتطرقت معه إلى عدة محاور تخص تنظيم الحي ونظافته وكل ما يتعلق بتنظيم نشاطات لفائدة شباب الحي وخلق روابط متينة بينهم وأسرهم.
عرف نفسك للقراء ؟
اسمي فوداد حسان ،أنا حاليا رئيس لجنة حي المستقبل (80 مسكن سابقا) بالروينة ولاية عين الدفلى ،كما أنني معروف باسم آخر وهو "عم حسان" هذا الإسم الخاص بالجانب الترفيهي.
بصفتك رئيس جمعية الحي، ما هي الخدمات التي تقدمها لأبناء حيك ؟
أقوم رفقة أعضاء الجمعية وعدد من المتطوعين بعدة أنشطة تطوعية خدمة لأبناء الحي ومن ضمن النشاطات المقدمة لفائدة أبناء الحي و كذا العائلات المعوزة من ضمنها، تحديد قائمة المعوزين في كل مناسبة وإيصال قفة رمضان لمستحقيها  وذلك بالتنسيق مع المصالح المختصة ومنها مصالح البلدية وبعض الجمعيات الخيرية، كما نقوم بتنظيم حملات تنظيف بالتنسيق مع الهيئات المحلية المعنية "البلدية ،الأمن ،مديرية الأشغال العمومية ، لجان الأحياء المجاورة"، كما يتضمن نشاطنا تنظيم الرحلات الخاصة بالأطفال المتفوقين باتجاه المناطق السياحية.
هل يمكن أن تقدم لنا موجز عن أهم النشاطات التي بادرت منكم ؟
وهو كذلك ،في الحقيقة منذ أن خلق هذا الحي وتنصيب هذه الجمعية لم نبخل عن تقديم خدمات لأبناء الحي والأحياء الأخرى على مستوى بلدية الروينة ومن ضمن البرامج والأنشطة التي تم برمجتها في السابق وفي مختلف المناسبات أو غيرها ، تنظيم دورات رياضية في رياضة كرة القدم ، الكرة الطائرة، السباق والعدو الريفي، المشي .كما تم تنظيم  خرجات باتجاه سد أولاد ملوك بالروينة ،دون أن ننسى إحياء المناسبات الدينية بالحي  وكذلك أحياء ( التقاليد ). ضف إلى ذلك إحياء المناسبات الوطنية بتنظيم معرض بالإضافة إلى زيارة مقبرة الشهداء وتنظيم محاضرات علمية بمكتبة البلدية لفئة لطلبة والمتمدرسين.
ما الهدف من تنظيم هذه النشاطات؟
الهدف من تنظيم هذه النشاطات هو المحافظة على التربية السليمة لأبنائنا الأعزاء  وخلق روابط متينة بين عائلات سكان الحي مع غرس فيهم روح التعاون والتضامن.
ما هي النشاطات التضامنية التي قمتم بها مؤخرا ؟
قمنا بعدة نشاطات تضامنية منها كما قلت توزيع قفة رمضان وآخر عملية  كانت خلال شهر الفضيل قبل ليلة القدر، أين قمنا بعملية ختان جماعي لفائدة 10 أطفال يتامى بقاعة الحفلات لأحد الخواص.
يبدو بأنك ناشط جدا خاصة في نشاطات الترفيه، في هذا الشأن هل نعرف من هو عم حسان ؟
عم حسان هذا الإسم الخاص بالجانب الترفيهي والنشاط الهادف ،الإسم الحقيقي فوداد حسان من مواليد 1963 بالروينة ولاية عين الدفلى وحاليا حاصل على عدد من الشهادات منها مدير مخيم الصيفي 2003 ، منشط الدرجة 02 سنة 1989 ، ممثل المجتمع المدني ،رئيس جمعية حي المستقبل ( حي 80 مسكن سابقا ) بالروينة ، عضو بالرابطة الولائية لنشاطات الهواء الطلق والترفيه بولاية عين الدفلى ،شهادة مسير المكتبات المدرسية، شهادة مسير المسرح المدرسي.
لك عدة شهادات وهو ما يؤكد اهتمامك بالتنشيط ،هل يمكن عملك في هذا الميدان؟
عملت كمنشط لأول مرة سنة 1978 بعين حمادي تنس بولاية الشلف، وكانت بدايتي مع التنشيط ،منذ طفولتي ،بعد أن التحقت بصفوف الكشافة الإسلامية الجزائرية بروينة حيث تعلمت مبادئ التنظيم العام ،انخرطت في جمعيات عديدة مثل  جمعية البسمة ،الروضة ، الصداقة، الرسالة ،الهواء الطلق ،نشاطات شباب الأمل ، حي المستقبل، وطورت موهبتي عن طريق التكوين ،ففي سنة 1989 تحصلت على شهادة منشط من مديرية الشباب والرياضة لولاية عين الدفلى إلى غاية 2003 .كما تحصلت على شهادة أخرى من صنف مدير مخيم صيفي .وأنا  حاليا أمارس النشاطات داخل المخيمات الصيفية وكذا المجتمع المدن.
ما هي كلمة الختام ؟
هي أن ترقى الأمم والرقي لا يتم إلا بالتربية والسلوكات الحسنة والمهذبة في جميع مجالات الحياة دون غيرها من النظام الخاص إلى النظام العام إلى احترام الغير والآخرين.  

ليست هناك تعليقات: