الاثنين، 29 يونيو 2015

مشروع سياحي و اقتصادي هام لولاية عين الدفلى ..الوزير عبد القادر واعلي يطالب بالاسراع فى وتيرة انجاز الطريق السيار شرق غرب من عين الدفلى

مشروع سياحي و اقتصادي هام لولاية عين الدفلى 


حرص وزير الاشغال العمومية عبد القادر واعلي امس، على هامش الزيارة التفقدية لاشغال قطاعه بولاية عين الدفلى، على التاكيد للمشرفين على الشركة الصينية المكلفة بانجاز مقاطع الطرق المتضررة رقم: 3 و 4و 5 الرابط بين "جليدة و بوراشد". و "تبركانين و جليدة" . "جليدة باتجاه وهران" الى ضرورة الانتهاء منها و تسليمها فى شهر اكتوبر المقبل كاخر اجل لتقديم هذه المقاطع ،مشيرا فى مستهل حديثه انه سيتم عقد لقاء وطنى من اجل مناقشة ما تم انجازه وتحقيقه و كذا البحث فى المشاكل و الصعوبات التى تعيق سير الاشغال . كما اكد للقائمين على المشروع باسراع فى وتيرة الانجاز و ضرورة اعادة التاهيل بالشكل المطلوب كما حرص على دعوة الشركات الصينية المشرفة على الاشغال الى ضرورة العودة الى نظام التناوب بتكثيف الورشات و تدعيمها بمزيد من العمال . و من جهة اخرى وقف الوزير على مدى تقدم اشغال الطريق السيار الرابط بين الولايات الثلاثة : عين الدفلى . البليدة الشلف مؤكدا للقائمين عليه بضرورة الاسراع فى تسليم جميع المقاطع المعنية بتاهيل الطريق السيار شرق غرب خاصة الواقعة بين المحور الرابط بين برج بوعرريج و واد الفضة بولاية الشلف مرورا بولايتى عين الدفلى و البليدة على مسافة 142 كلم ، محددا تاريخ بداية شهراكتوبر القادم كذلك كاخر اجل من اجل تقديم و استكمال المشاريع لتسهيل الامر على مستعملى الطريق السيار شرق غرب .
كما كشف عبد القادر واعلي ان جميع المشاريع قد برمجت وفق لمعايير تقنية دولية متعارف عليها من اجل تفادى الانزلاقات و التشققات التى تصيب سطح الطريق نتيجة الوزن الثقيل و كذا العوامل المناخية .

ليست هناك تعليقات: